يعتمد نجاح غرف تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية بكثافة على الدينامكية الجيدة للمجموعة

وضعت منهجية هيلين دورون وموادها تشديدات خاصة على دينامية المجموعة ومساعدة الأطفال الرضع ذوي الذكاء العاطفي في الحصول على تعليم أفضل ونجاح أكبر في الحياة.

(PRWEB) في 17 حزيران/ يونيو - ساعد امتياز هيلين دورون التربوي الأطفال في تعلم اللغة الإنجليزية من خلال إنتاج برامج تعليمية ذات كفاءة عالية للأطفال من مختلف الفئات العمرية في شتى أنحاء العالم. أوردي سيربر هي عضو رئيسي في الطاقم التربوي لهيلين دورون ومدربة معلمين متمرسة. وقد علقت على آلية عمل المجموعات الدينامية في غرف التدريس لهيلين دورون للإنجليزية المبكرة قائلة: "بدون وجود مجموعات دينامية فعالة، فلن يكون هناك أي غرفة تدريسية ناجحة لكل من التلاميذ والمدرس. دروسنا مصممة لمجموعات صغيرة تتكون من 4 - 8 أطفال. لا يوجد أي نقص أو انخفاض في حيوية المجموعات الدينامية الجيدة، هو سبب كون دروس هيلين دورون أكثر فاعلية من الدروس الخصوصية "

توضح أودري أن جزء من دور معلمي هيلين دورون هو مساعدة الأطفال في تطوير مجموعات دينامية ناجحة وسلوكيات اجتماعية مقبولة داخل بيئة دروس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية ESL قائلة: "معلمونا مدربون بشكل خاص لتحفيز الأطفال على التعبير عن مشاعرهم بطريقة اجتماعية مقبولة، والإقرار بالمشاعر ( مثل الاحباط عند خسارة لعبة). بهذه الطريقة، حتى الأطفال الصغار يبدؤون بتعلم السيطرة على أنفسهم - بانتظار دورهم في لعب لعبة أو مشاركة العصا مع الآخرين. ;

يقول عالم النفس والكاتب دانييل جوليمان، الخبير في مجال الذكاء العاطفي لدى صغار السن ما يلي: "الذكاء العاطفي غير كافٍ لضمان النجاح في المدرسة أو الحياة. في الواقع، وفي بعض الحالات، الأطفال ذوي المهارات المتفوقة لا يعيشون وفقا لإتلافهم لأنهم لا يمتلكون ذكاء عاطفياً متحجرا أيضاً. فهم خارج نطاق التزامن مع أنفسهم ومع الآخرين، ولا يستطيعون قراءة ما بين السطور الاجتماعية والعاطفية. وهم غير بارعين في التعاون أو في تفادي ومواجهة التعارضات "

وتكمل أودري قائلة:. تحث هيلين دورون للإنجليزية المبكرة الأطفال نحو الإدراك الذاتي وهذا يقود إلى الشعور بشعور الآخرين. وعندما يكون الأطفال قادرين على التعبير عن مشاعرهم بوضوح، لأنهم يستطيعون بسهولة تقديم أنفسهم للآخرين. يحث معلمونا الأطفال على الاستماع لبعضهم البعض في الدروس، وهذا يساعدهم أيضاً في تطوير مهاراتهم في الذكاء العاطفي ويساهم في تميّز المجموعة الدينامية في تطوير مهاراتهم في الذكاء العاطفي ويساهم في تميّز المجموعة الدينامية"

في تجربة أودري، كان جزء من بناء المجموعة الدينامية الجيدة هو النهوض بمواهب الأطفال الفردية في الدروس، في إشارة إلى أن الأطفال قد يمتلكون قدرات متفاوتة. فقد يكون أحدهم بارعاً في الدراما، وآخر في الغناء، وآخر سيكون بارعا باللغة الإنجليزية المنطوقة، وغيرها، ويتم تحفيز الأطفال على تقدير واحترام مساهمة كل عضو في المجموعة. هذا نهج فريد من نوعه تماما وسط عمليات امتياز الأطفال، وهوي حصري جدا لهيلين دورون.

وخلصت أودري إلى أن دروس هيلين دورون للإنجليزية المبكرة مصممة لمساعدة الأطفال على تعلم الاتصال مع بعضهم البعض داخل الدرس (وذلك باستخدام اللغة بشكل طبيعي). فهم يقومون بتشجيع بعضهم البعض عندما تخسر مجموعتهم لعبة (الفوز ليس الأمر الأكثر أهمية)، ويطمئنون بعضهم البعض ( ليست مشكلة أن تلون خارج الخطوط) ويتعلمون التعبير عن مشاعرهم بطرق ملائمة . تقول أودري: " في البداية، قد يبدو أن الأطفال يقومون بترديد ما يسمعونه من المعلم فقط، ولكنني كنت مؤمنا بأن هذا النهج والمجموعات الإيجابية الدينامية والذكاء العاطفي سيكون راسخاً في سلوكياتهم ويصبح جزءاً مهماً في الطريقة التي ينظرون فيها إلى العالم.

يقدم الامتياز التربوي لهيلين دورون فرصاً تجارية مؤكدة النجاح مع احتمال نمو كبير في المواقع على مستوى العالم. إذا كنت معنيا بمباشرة عمل خاص بك في مجال ينتفع منه الأطفال، الرجاء الاتصال بنا عبر الموقع الإلكتروني: www.helendoron.com/business-opportunities.php.


نبذة حول المجموعة التعليمية لهيلين دورون: نحن نقف في طليعة الأنظمة التعليمية المبتكرة منذ عام 1985، ونقدم برامج تعليمية حصرية ومواد تعليمية ذات جودة عالية للأطفال والأطفال الرضع واليافعين في جميع أنحاء العالم. تقدم هيلين دورون للأطفال برامجاً تعليمية ممتعة ومرتكزة على النتائج، ومصممة لتعليم لغات جديدة، وتطوير مهارات الذاكرة والإدراك، وبناء الثقة والاعتزاز بالذات والمشاركة في متعة التعلم..

تقدم هيلين دورون أنظمة شخصية إيحائية للمجموعات الصغيرة، وفي رياض الأطفال والمدارس للمجموعات الكبيرة البرامج التربوية ذات الجودة العالية التالية: هيلين دورون للإنجليزية المبكرة، وMathRiders - برنامج تدريس متخصص بالرياضيات، و Ready-Steady-Move - الحركة والرقص مع اللغة. يدعوا نموذج امتياز هيلين دورون التربوي للأطفال رجال الأعمال للانضمام إلى العملية التجارية الناجحة التي يستفيد منها الأطفال في جميع أنحاء العالم..