تعليم اللغة كالموسيقى

قامت عالمة اللغة والمربية هيلين دورون بريادة وتطوير منهجية هيلين دورون التعليمية. وأتاحت هذه المنهجية الفريدة من نوعها للأطفال ما دون سن 3 شهور تعلم اللغة الإنجليزية كما لو أنهم يتعلمون لغتهم الأم من خلال الاستماع المتكرر والتعزيز الإيجابي. جاء إلهام هيلين دورون لهذه المنهجية عندما تعلمت ابنتها البالغة من العمر 4 سنوات العزف على الكمان مع منهجية سوزوكي. أطلق د. سوزوكي اسم"أسلوب اللغة الأم" على منهجيته لتعليم الموسيقى، وحسب مفهومه فإن الأطفال يعزفون على الكمان بالاستماع للموسيقى قبل قراءة النوتات.

في الواقع، وبناء على ما قاله د. سوزوكي عن تعلم "لغة الموسيقى"، أدركت هيلين الخلل في تعليم اللغة للأطفال في جميع انحائ العالم. وفعلياً، إنهم بحاجة إلى تعلم "موسيقى اللغة". تماماً كما يتعلم صغار السن والأطفال الرضع لغتهم الأم من خلال سماع الكلمات، والجمل والأناشيد والقصص مراراً وتكراراً، ويتلقون ردود فعل إيجابية من القائمين على رعايتهم، فإن الأطفال يستطيعون تعلم لغة أجنبية باستخدام نفس الطريقة الطبيعية. بالإضافة إلى تعاليم جلين دومان ومعهده تحقيق الإمكانيات البشرية كان له تأثير كبير المذهلة وطريقة اكتسباها وتحقيقها. في جانب منهجية هيلين دورون مثل إدراك إمكانيات الأطفال وطريقة اكتسباها وتحقيقها..

اليوم يوفر نظام هيلين دورون للإنجليزية المبكرة دورات متعددة في اللغة الإنجليزية للأطفال من عمر 3 شهر وحتى سن مغادرة المدرسة (18 سنة في معظم الدول). ملايين الأطفال قد تعلموا اللغة الإنجليزية من خلال هذه المنهجية. ويعبر عن من خلال اللعب والألعاب والقصص والكراسات والبطاقات التعليمية وملصقات القصص والأناشيد الأصلية والموسيقى لتقوية الإنجليزية الشفوية واللفظ وقواعد اللغة والمفردات والكتابة والقراءة للأطفال الأكبر سنا. . التعلم سريع وممتع وطبيعي معإعداد اختبارات دولية في اللغة الإنجليزية يتم تأديتها بأسلوب ممتع.

To لشراء نسخة من "موسيقى اللغة"، يرجى مراجعة مركز التعليم المحلي القريب منك.